تفاصيل خبر  
اطلاق الموقع (أضيف في 19-آب-2011)


السيدات والسادة أعضاء الموقع وزواره

كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وقرب حلول عيد الفطر السعيد أعاده الله عليكم جميعاً بالصحة والسعادة.

يسر مؤسسة أوج للإنتاج الفني ، أن تشكركم على اهتمامكم ، وأن ترحب بكم في موقعها الجديد ، الذي أطلق بصورة تجريبية نهاية عام 2009 ، وأطلق بصورته النهائية منتصف شهر آب/ أغسطس 2011  .

كان الهدف من الموقع ، عند إطلاقه تجريبياً ، اطلاع  المهتمين على البرامج التلفزيونية التي قامت المؤسسة بإنتاجها ، وإعطاء معلومات تتضمن نصوصاً تلخيصية لحلقات تلك البرامج ، والشخصيات التي تناولتها ، إضافة إلى مقاطع فيديو مقتطفة منها تُعطي فكرة واضحة عنها، وبعض النصوص الصحفية التي كتبت عنها، وكذلك للإعلام على البرامج قيد الإنجاز.

ثم تطور الأمر ، عندما تبين أن من الأهمية بمكان ، أن يتم إصدار تلك البرامج التلفزيونية على شكل موسوعي ، لتكون بمتناول الذواقة والمهتمين ، وليس فقط موجهة فقط للمحطات التلفزيونية .

يتضمن الشكل الموسوعي :

• نسخة كاملة عن البرنامج على شكل أقراص DVD .

• كتاباً مطبوعاً من تأليف الدكتور سعد الله آغه القلعة يتضمن :

oتفريغاً حرفياً لنص البرنامج  الذي تضمن التحليل الموسيقي والتقديم.

oفصلاً جديداً ،  يتضمن قراءة تحليلية لعناصر القوة والضعف الولادية والمكتسبة  ، للشخصية المعروضة في البرنامج ، وكذلك للفرص والتهديدات التي عاشتها ، إضافة إلى تقييم للنتائج التي حققتها.

o فصلاً جديداً يتضمن  شرحاً  كاملاً لجميع الكلمات الرئيسية التي وردت في سياق تقديم البرنامج ، بما يشكل وصفاً  موسوعياً شاملاً للعصر الذي عاشته الشخصية المعروضة في البرنامج.

oالنصوص الكاملة للأغاني الخاصة بالشخصية المعروضة.

oجداول بالمعلومات الخاصة بتلك الأغاني.

• تسجيلات للأغاني الخاصة بالشخصية المعروضة مترابطة مع النصوص.

وذلك في اقتراب نهائي من كتاب الأغاني للأصفهاني الذي تضمن وصفاً للعصر الذي عاشت فيه شخصياته ، وكذلك  نصوص الأغاني المائة المختارة ، فاعتبر مرجعاً كاملاً للعصر الذي وثقه.

تم حالياً إنجاز موسوعة أسمهان ، وسيتم  خلال شهر آذار / مارس القادم الإعلان عن موعد إطلاقها ، لتكون متوفرة للمهتمين والذواقة ، فيما سيتم إطلاق الموسوعات الأخرى تباعاً لتكتمل قبل نهاية عام 2012.

كما يتم العمل ، على إنجاز البرامج الأخرى ، في شكليها التلفزيوني والموسوعي ، في سعي حثيث ، لكي يكتمل مشروع كتاب الأغاني الثاني في أقرب وقت ممكن.

            مع فائق المودة

 



                                مدير الموقع

إضافة تعليق | عودة
تعليقات المستخدمين