المحطات التلفزيونية  

السادة مديرو البرامج

يسر مؤسسة أوج للإنتاج الفني التلفزيوني ، أن تهديكم أجمل تحياتها وتهانيها بنجاحكم المستمر ، لما تقدّمونه من أعمال متميزة ،تحترم الثقافة العربية الأصيلة، وتُحقق حضوراً كبيراً لدى شريحة واسعة من الجماهير العربية.

لقد سبق أن أنتجت مؤسسة أوج بين عامي 1994 و 2000 ، عدة أعمال تلفزيونية من تأليف وتقديم الدكتور سعد الله آغا القلعة و هي:

  1. برنامج عبد الوهاب مرآة عصره : 13 ساعة في 13 حلقة تلفزيونية إنتاج (1992).
  2.  برنامج أسمهان : 6 ساعات في 5 حلقات تلفزيونية إنتاج (1995).
  3. برنامج نهج الأغاني  نفذت المجموعة الأولى منه (13 ساعة تلفزيونية) في عام 1997. ويهدف البرنامج إلى تحديد الأغاني المائة المختارة حتى نهاية القرن العشرين.
  4.  برنامج حياة وفن فريد الأطرش :  33 ساعة تلفزيونية في 28 حلقة إنتاج عام 1999.

ولقد نالت هذه البرامج ، التي توثّق لأعلام الغناء العربي المعاصر ، وتحلل عناصر فنهم وإبداعهم باستخدام أحدث التقنيات ، لدى بثها على المحطات التلفزيونية العاملة في تلك الفترة ، عدّة جوائز تكريمية ، لإثرائها مكتبة الموسيقى العربية من خلال اعتبارها الوثيقة التلفزيونية الأهم  لتأريخ الغناء العربي المعاصر، نتيجةً لتمكن الدكتور آغا القلعة فيها ، من دمج تأثير اللحظة التاريخية ، و تفاصيل العناصر الفكرية والعاطفية في حياة المبدعين ، مع استقراء النصوص الغنائية في تنويعاتها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ، و تبيان تداخلاتها مع العناصر الموسيقية المباشرة وغير المباشرة في نتاجهم.

نأمل الدخول إلى صفحة البرامج التلفزيونية على  موقعنا على شبكة الإنترنت ، للاطلاع على هذه البرامج ، وما يحويه الموقع من نصوص تلخيصية لحلقاتها ، والشخصيات التي تناولتها ، وبعض النصوص الصحفية التي كتبت عنها ، و لاستعراض مقاطع فيديو مقتطفة منها.

ولما كان من الأهمية بمكان ، وفي ظل افتقاد محطات التلفزيون العربية إلى برامج مماثلة طيلة السنوات العشر الماضية ،  أن تتم المتابعة في هذا المشروع ، بعد أن تفرغ الدكتور آغا القلعة له مجدداً ، بغية تأمين متابعة نشر الثقافة الموسيقية للمشاهدين ، بما يؤدي إلى حماية ذائقة الجمهور المحب للموسيقى العربية الأصيلة ، و إلى تطوير ذائقة الأجيال الجديدة بما يكفل استمرار هذا التراث الفني عبر الأجيال.

فقد تم إنجاز التحضيرات اللازمة لإنتاج برنامجين جديدين ضمن السلسلة ذاتها ، أحدها مخصص لحياة وفن السيدة فيروز ، في عدد محدد من الحلقات ، والثاني ، أسبوعي ومفتوح الصيغة ، مخصص لكشف خفايا الألحان العربية أمام المشاهد ، وذلك باستخدام أحدث التقنيات ، وبما يتلاءم مع الأساليب المستجدة للإيضاح والتشويق.

إننا نعرض على محطتكم التعاون معنا لإنجاز أي من البرنامجين ، من خلال إبداء الرغبة في شراء نسخة من كل منهما لدى اكتمال الإنجاز ، مع تحديد تفضيلكم لأي من البرنامجين كأسبقية في الإنتاج ، كما نعرض عليكم اقتناء البرامج الأربعة المذكورة أعلاه كإنتاج متوفر لبثها على قناتكم تمهيداً للمتابعة في بث البرامج الجديدة علماً بأن هذه البرامج غير متوفرة على مواقع التواصل الاجتماعي كموقع يوتيوب مثلاً.

بانتظار ردكم ، تفضلوا بقبول فائق المودة والتقدير.

                                                            أوج للإنتاج الفني